knowledge
منتديات شعاع المعرفة ترحب بكم ،،، للتسجيل بالمنتدى أضغط (( تسجيل ))


شعاع المعرفة.. موقع يضم دراسات ومفاهيم إدارة المعرفة .. امانة عمان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جيرارد وهنري ونيستلروي وكابيللو طباخون لأول مرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضمير مستتر

avatar

ذكر عدد الرسائل : 106
العمر : 31
المزاج : مزهزه
تاريخ التسجيل : 03/11/2008

مُساهمةموضوع: جيرارد وهنري ونيستلروي وكابيللو طباخون لأول مرة   الإثنين نوفمبر 03, 2008 7:19 am

شارك13 نجما كرويا أوروبيا في أحدث كتاب عن كيفية طبخ المأكولات الصحية من أجل محاربة السمنة المفرطة التي تهدد حياة الملايين حول العالم، ويأتي على رأس هؤلاء النجوم الفرنسي تييري هنري والإنجليزي ستيفين جيرارد والهولندي رود فان نيستلروي والإيطالي فابيو كابيللو والألماني ميروسلاف كلوزة.

ونشرت صحيفة "تيليغراف" الإنجليزية تفاصيل الكتاب الجديد الذي يرشد القارئين للطريق الأمثل للمأكولات الصحية التي تجنب من مخاطر أمراض القلب والضغط بسبب السمنة المفرطة.

وعرض هنري في الكتاب طريقة عمل الأرز الكوبي "كوبانا"، بينما حدد جيرارد مقادير لطبق سمك خفيف بنكهة خاصة، وتدخل هذه الأكلات تحت قسم "الأكل من أجل تسجيل الأهداف".

وقام بإصدار هذا الكتاب المفوضية الأوروبي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل تحفيز الشباب الذين يعانون من السمنة المفرطة على الإقلاع عن الأطباق الدسمة التي تزيد من الدهون وتؤدي لأمراض عديدة.

ويأمل القائمون على هذا الإصدار أن ينجح نجوم الكرة في التأثير على القراء وتشجيعهم على أخذ هذه الخطوة الصعبة التخلص من الوزن السيئ والعادات الغذائية الخاطئة.

وشارك نجم ريال مدريد الإسباني نيستلروي في الكتاب بتوجيه الأطفال للإقلاع عن الطعام السريع "الفاست فود" وكيفية انتهاج أسلوب أمثل وصحي من أجل حياة أفضل، ويساهم نيستلروي أيضا بطريقة إعداد السلمون المشوي "سالمون جريلد" وطبق من الخضروات الطازجة.

وقال المتحدث الرسمي عن هذا الإصدار الجديد إن نجوم الكرة سيعطون نصائحهم وتجاربهم الغذائية المفيدة للقراء من أجل محاربة السمنة المفرطة.

وتابعت الصحيفة الإنجليزية أن الإيطالي كابيللو مدرب المنتخب الإنجليزي شارك في الكتاب بوصفة عن طبق مكرونة صحية "باستا سيسيليانا" بينما يشارك النجم الدولي الألماني ميروسلاف كلوزة بطبق بيض صحي مخفوق يدعى "الأومليت القوي".

وكتب نجم ليفربول جيرارد موضوعا للأطفال الصغار عن كيفية العادات الصحية الصحيحة تحت عنوان "كيف تطهو وتأكل مثل الأبطال؟" ويصف جيرارد للقراء عاداته الصحية والغذائية.

وطبقا لآخر الإحصائيات الحديثة التي أجريت في عام 2006 فإن ثلاثة أطفال من بين عشرة يعانون من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة، في حين يعاني ما يقرب من ربع الشباب المراهقين من هذه المشكلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جيرارد وهنري ونيستلروي وكابيللو طباخون لأول مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
knowledge :: منوعات معرفية :: الرياضة المحلية والعالمية-
انتقل الى: