knowledge
منتديات شعاع المعرفة ترحب بكم ،،، للتسجيل بالمنتدى أضغط (( تسجيل ))


شعاع المعرفة.. موقع يضم دراسات ومفاهيم إدارة المعرفة .. امانة عمان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق ألمانية صديقة للبيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
musical



عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 03/11/2008

مُساهمةموضوع: طرق ألمانية صديقة للبيئة   الثلاثاء نوفمبر 04, 2008 5:42 am

طرق لا تصدر الضجيج ولا تسبب الأذى للإنسان ومحيطه، هدف تحاول ألمانيا الوصول إليه من خلال قوانين بيئية صارمة. هذا الموضوع شكل أحد محاور المؤتمر السوري الألماني الأول للعلوم والتقنية الذي استضافته دمشق مؤخراً.



أبرز ما تناولته أعمال المؤتمر السوري الألماني الأول للعلوم والتقنية الذي عقد في جامعة دمشق خلال الفترة من 24 ولغاية 26 أبريل/ نيسان 2007 الدور الذي يلعبه الحفاظ على المقومات الطبيعية في تخطيط الطرق على مستوى ألمانيا وإمكانية الاستفادة من التجربة الألمانية على الصعيد السوري.



معروف عن ألمانيا أنها تتمتع بشبكة واسعة من الطرق تتوزع المسؤولية عنها بين البلديات والولايات والاتحاد أو الحكومة الفدرالية في برلين. وإذا قارنا هذا البلد بسوريا نجد أنه يحتاج إلى مثل هذه الشبكة بسبب كبر مساحته وعدد سكانه الذي يصل إلى 82 مليون نسمة مقابل 19 مليوناً في سوريا. ويزيد من الحاجة إليها كون ألمانيا ثالث أهم بلد صناعي في العالم بعد الولايات المتحدة واليابان. كما يمتلك مواطنيها أكثر من 50 مليون سيارة إضافة إلى متطلبات النقل الخاصة بالإنتاج الصناعي. ولا ننسى بأن هذه البلد بحكم موقعه في وسط أوروبا ممر لحركة ترانزيت كثيفة بين شرق وغرب هذه القارة. أما بالنسبة إلى سوريا فإنها تشكل أيضاً ممر هام لحركة الترانزيت بين دول المشرق العربي وأوروبا عبر تركيا، ما يعني حاجتها إلى شبكة طريق واسعة كذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق ألمانية صديقة للبيئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
knowledge :: المعرفة والهندسة :: هندسة الطرق-
انتقل الى: