knowledge
منتديات شعاع المعرفة ترحب بكم ،،، للتسجيل بالمنتدى أضغط (( تسجيل ))


شعاع المعرفة.. موقع يضم دراسات ومفاهيم إدارة المعرفة .. امانة عمان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قطاع العقارات الأردني يحقق أداءً رائعاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضمير مستتر

avatar

ذكر عدد الرسائل : 106
العمر : 31
المزاج : مزهزه
تاريخ التسجيل : 03/11/2008

مُساهمةموضوع: قطاع العقارات الأردني يحقق أداءً رائعاً   الإثنين نوفمبر 03, 2008 12:56 pm

ما زال سوق العقارات في الأردن يحقق أداءً رائعاً مستفيداً من الطفرة الاقتصادية التي تشهدها المملكة. ففي الآونة الأخيرة جرى الإعلان عن مشروع إسكاني لذوي الدخل المتدني بكلفة 7 مليارات دولار إضافة إلى دخول واحد من أكبر المطورين العقاريين في المنطقة إلى الأردن.


أبراج ليميتلس ستتضمن بركة سباحة معلقة على ارتفاع 125 متر
أطلق الملك عبدالله الثاني في أواخر الشهر الماضي 'المبادرة الوطنية للإسكان' وهي مشروع ضخم يهدف إلى بناء 120.000 وحدة سكنية في جميع أنحاء المملكة للأردنيين من ذوي الدخل المتدني والمحدود. وفي خطوة تؤكد التزام المملكة بالبرنامج، تخطط الحكومة لمنح مساحات كبيرة من الأراضي لمطورين من القطاع الخاص من أجل البدء بتنفيذ المبادرة.

ويجري في الوقت الحالي إنشاء هيئة جديدة تابعة للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري للإشراف على البرنامج. ومن المتوقع في غضون ذلك البدء ببناء أول 20,500 وحدة سكنية تتراوح مساحتها بين 100 إلى 160 متراً مربعاً في وقت لاحق من هذا العام. والجدير بالذكر أنه سيتم عرض هذه الوحدات السكنية بأسعار معقولة.


"ليميتليس" تدخل الأردن

ويعد دخول شركة "ليميتليس" العقارية الإماراتية إلى السوق العقاري الأردني من المعززات الأخرى لهذا السوق ، حيث قالت الشركة وهي إحدى شركات "دبي العالمية" إنها ستنفق 300 مليون دولار لبناء برجين سكنيين في عمان. وجاء تدشين "ليميتليس تورز" بعد أسابيع قليلة من بدء أعمال الشركة في الأردن، حيث تخطط لتنفيذ عدد من المشاريع لدعم مشاريعها التوسعية الدولية.

وقال بهاء أبو حطب، المدير الإقليمي لشركة ليميتليس في الأردن: يساهم النمو السريع في الاقتصاد والمتغيرات في سوق العقارات والموقع المتميز والاستقرار في جعل الأردن وجهة مفضلة وسوقا جديدة للشركة". ولفت أبو حطب متحدثاً لصحيفة "جلف نيوز" إلى أن الشركة تخطط لاستثمار حوالي المليار دولار في الاردن خلال السنوات القليلة القادمة.

ومن المتوقع أن تكون "ليميتليس تاورز" أطول الأبراج في الأردن وواحدة من أطول الأبراج التوائم في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيزيد ارتفاعها عن 200 متر. وسيضم المشروع أعلى بركة سباحة معلقة في العالم على ارتفاع 125 متر ستربط بين البرجين. وستوفر بركة السباحة ذات الأرضية الزجاجية منظراً مطلاً على العاصمة عمان والمنطقة المحيطة.

وبحسب "ليميتليس" ستكون الأبراج أول مشروع صديق للبيئة في الأردن، حيث سيتبنى المشروع عدداً من المبادرات الصديقة للبيئة في تصميمه وتشييده وصيانته أملا في الحصول على اعتماد نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي "لييد".


مشاريع موارد

سلط المنتدى الاقتصادي الأردني الذي عقد في عمان مؤخراً الضوء على طفرة سوق العقارات في الأردن. وقد أزاحت مؤسسة استثمار الموارد الوطنية الأردنية "موارد" الغطاء عن نموذج مصغر لمشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في الزرقاء. وستمتد المدينة على مساحة تزيد على 25 مليون متر مربع ومن المتوقع أن توفر المدينة سكناً لأكثر من 400.000 شخص من خلال بناء أكثر من 70.000 وحدة سكنيه تتراوح مساحاتها بين 100-160 متر مربع.

وقال أكرم أبو حمدان مدير عام موارد إن المشروع سيضم فنادق ومدارس ومستشفيات إلى جانب مراكز تجارية وترفيهية، بهدف دعم النشاط الاقتصادي في الزرقاء ورفع مستوى المعيشة فيها. وأشار أبو حمدان: "إن الأردن يمر بنمو لم يسبق له مثيل، حيث تمثل التنمية العقارية أحد أهم الطرق التي تستطيع المملكة من خلالها المحافظة على الزخم لاستمرار النمو الاقتصادي وإبقاء فرص الاستثمار متاحة أمام المستثمرين الأجانب".

واستغلت شركة تعمير الأردن القابضة فرصة انعقاد المنتدى لإطلاق أحد مشاريعها الكبرى، مشروع "أهل العزم" وهو مشروع سكني آخر يستهدف شرائح المجتمع ذات الدخل المتدني والمتوسط. ويقع المشروع في منطقة الجيزة وسيوفر حوالي 16000 وحدة سكنية.

وسيتم تقديم هذه الوحدات السكنية بأسعار وشروط دفع معقولة. ويجري تطوير المشروع ككل بالتعاون مع المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري.

وقد حاولت "إيه إم إي إنفو" الاتصال بشركة ليميتليس للتعليق حول هذا التقرير لكنها لم تحصل على استجابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قطاع العقارات الأردني يحقق أداءً رائعاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
knowledge :: المعرفة والكمبيوتر :: مواقع وأخبار-
انتقل الى: