knowledge
منتديات شعاع المعرفة ترحب بكم ،،، للتسجيل بالمنتدى أضغط (( تسجيل ))


شعاع المعرفة.. موقع يضم دراسات ومفاهيم إدارة المعرفة .. امانة عمان
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيسكو تسعى إلى الاستفادة من النمو التكنولوجي في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضمير مستتر

avatar

ذكر عدد الرسائل : 106
العمر : 31
المزاج : مزهزه
تاريخ التسجيل : 03/11/2008

مُساهمةموضوع: سيسكو تسعى إلى الاستفادة من النمو التكنولوجي في الأردن   الإثنين نوفمبر 03, 2008 12:55 pm

زادت الأردن من جهودها في السنوات الأخيرة للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع عملية النمو والتنمية في البلاد. وكانت شركة سيسكو سيستمز، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، شريكاً هاماً في جهود المملكة التكنولوجية، حيث أكدت على التزامها مساعدة المملكة لجني ثمار التكنولوجيا وتقديم خدمات خلاقة لمواطنيها.


جعلت الحكومة الأردنية من تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على رأس أولوياتها وأطلقت استراتيجية وطنية جديدة محددة الأهداف تمتد حتى عام 2011. وتتألف الخطة من أربعة مجالات أساسية تغطي الربط والبحث والتطوير والتعليم والعمل وتشريعات الاستثمار. ومن الأهداف الرئيسية للخطة زيادة إيرادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتصل إلى ثلاثة مليارات دولار بحلول عام 2011.

وقال فادي مبارك، المدير العام لسيسكو في بلاد الشام: "تؤمن سيسكو بأن رؤية قيادة البلاد أتاحت لها الوصول بسرعة نحو العالم، وأن الشركة بصدد اتخاذ خطوات لتعزيز وجودها في الأردن، لأنها تؤمن بأن الأردن يحتوي كل المكونات السليمة لنجاح صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتتطلع سيسكو إلى مضاعفة القوة العاملة الحالية في المملكة، والتي نمت خمس أضعاف في العامين الماضيين. ويعمل في الشركة حالياً حوالي 15 إدارياً وتقنياً أردنياً، يعملون في المشاريع المحلية والإقليمية.


التعليم هو المفتاح

وقال مبارك "تعيش منطقة شمال إفريقيا وبلاد الشام نمواً هائل في تكنولوجيا المعلومات ويعد إيجاد الموهبة الصحيحة لدعم هذا النمو تحدياً مهما لشركة سيسكو وشركائنا. وتزيد فجوة المهارات بشكل أكبر عندما يتعلق الأمر ببعض مجالات التكنولوجيا مثل تكنولوجيا الربط الشبكي".

وأعلنت سيسكو مؤخراً عن إطلاق برنامج دعم المواهب العالمي في عمان من أجل معالجة النقص في خبراء التكنولوجيا المهرة في المنطقة. وتقدم هذه المبادرة الهادفة إلى تدريب وتطوير شبكة من المهندسين الاستشاريين والتي تتخذ من الأردن مقراً لها، خدماتها للمتدربين في منطقة الخليج العربي وبلاد الشام وشمال إفريقيا.

وتخطط سيسكو بعد إطلاق البرنامج لاستضافة مجموعة من الخريجين الأردنيين الموهوبين في مكتبها في عمان للمساعدة في تقديم خدمات لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا.

ونشطت سيسكو أيضاً من أجل توفير التمويل المناسب والتكنولوجيا والموارد من أجل إنجاح مبادرة التعليم الأردني، والتي تعتبر مشروعاً طموحاً للتعليم الإلكتروني والذي يدعم رؤية الحكومة الأردنية في بناء اقتصاد معرفي.

وإضافة إلى ذلك فقد أنشأت سيسكو برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات في الأردن عام 1998 والذي يضم الآن 58 أكاديمية وحوالي 6000 طالب ملتحقين في هذا البرنامج.


المشاريع الصغيرة والمتوسطة تدعم نمو السوق

وقال مبارك إن الأردن يعد منطقة نمو أساسية لسيسكو في بلاد الشام، مشيراً إلى الإمكانيات الهائلة لتوفير الحلول والخدمات التكنولوجية المتطورة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد. وتضم المملكة واحداً من أكثر أسواق المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيوية في المنطقة، حيث يعتمد الاقتصاد بشكل كبير على نجاح هذا القطاع.

وتشير التقارير الأخيرة إلى وجود حوالي 140000مشروع صغير ومتوسط الحجم في الأردن، توفر وظائف لأكثر من 33% من إجمالي القوى العاملة. وتوفر المشاريع الصغيرة والمتوسطة أيضاً غالبية الوظائف الجديدة، وتنتج الكثير من المبدعين والمبتكرين الذين يغذون التقدم الاقتصادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيسكو تسعى إلى الاستفادة من النمو التكنولوجي في الأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
knowledge :: المعرفة والكمبيوتر :: مواقع وأخبار-
انتقل الى: